القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط الزواج في الاسلام اليك افضل تطبيق لمعرفة الشروط

 الزواج سنة كونية ومن أهم الأمور في الإسلام ، لأن الإسلام حدد شروط الزواج الشرعي وكيفية إتمام هذا النوع من الزواج في الإسلام ، وحقوق الزوج والزوجة بين الإسلام لا تنال من أي مذهب إسلامي. . الزواج في الإسلام هو عندما يمرر رب العمل عقد زواج شرعي وحضور شهود على العقد المبارك


شروط الزواج في الاسلام اليك افضل تطبيق لمعرفة الشروط


الزواج من أسمى أفعال الإسلام ، ونص الإسلام على أن للرجل أربع زوجات ما دام يستطيع العدل بين زوجاته من جميع النواحي ، ولا يضر المرأة بالتضحية بأخرى. . المرأة ، إذا لم يكن قادرًا ، فلن يفكر في سبب اضطهاد إحدى زوجاته ، وفي هذه الحالة ، سوف نتقدم بطلب لتوفير شروط الزواج الشرعي ونقدم بعض النصائح للزوجين.


الزواج في المخطط الإسلامي: لقد رأينا في الآونة الأخيرة ظهور مشاكل كثيرة بين الزوج والزوجة. غالبًا ما تحدث حالات الطلاق بين الأزواج المسلمين. الطلاق هو أكثر ما يزعج الناس بين جميع الناس. وهذا يعني أن الطلاق مسموح به ، ولكنه ليس كذلك. السلوك المأمول ، إلا في حالات الحاجة ، هو حال الزوج الذي يتزوج ثانية.


لذلك قام مصمم التطبيق بعرض جميع المشاكل الزوجية التي حدثت بين الزوجين واقترح العديد من الحلول لها بسبب جهل الشباب المسلم وزيادة حالات الطلاق ، وينقسم الكتاب إلى قسمين من المشاكل الأسرية.


شروط الزواج الإسلامية: 


 يجب عقد الزواج بحضور ما لا يقل عن 40 رجلاً من بين أقارب العريس والعروس ، ويجب أن يتم الزواج بحضور كبير الفقهاء من بين نواب العروس والعريس. 

 من شروط الزواج والدخول في عقد الزواج قبول وكيل الفتاة باعتباره وليها.

بالنسبة للفتاة لا يجوز إجبارها على الزواج من شخص لا تريده ، ويجب أن توافق الفتاة على هذا الزواج ، وسيكون ذلك سعادتها الزوجية. 

المنظور القانوني هو أحد شروط الزواج ، حيث يجب أن يتعرف الأولاد والبنات على بعضهم البعض ، وهذه الخطوة مهمة جدًا لنجاح زواج اليوم. 

يجب أن تطلب العذراء حضور وليها لإبرام عقد الزواج والتعبير عن موافقتها الكاملة على الأمر ، لكنها لا تستطيع أن تكون محامية.


لتحميل التطبيق من هناااا.

مميزات التطبيق: 

هناك صفحة مفضلة. إذا وجدت صفحة تريد قراءتها مرة أخرى ، فيمكنك حفظها في قائمة المفضلة للعثور عليها بسرعة. 

 يحتوي التطبيق على فهرس كامل للكتاب حيث يمكنك البحث في الفهرس الذي تحتاجه. 

يمكنك نسخ أي صفحة أو أي فقرة في الكتاب ومشاركتها في أي تطبيق تريد مشاركته. 

يحتوي هذا الكتاب على العديد من المصادر ، يمكنك التبديل بينها للحصول على أفضل مصدر للقراءة. 

 تمت إضافة أوضاع الليل والنهار إلى التطبيق ، حتى تتمكن من القراءة في أي وقت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات